مرّت شهور عدة على صدور الألبوم الذي أحدث ضجة إعلانية وإعلامية في الوطن العربي، البوم MJK للفنانة هيفاء وهبي الذي وقبل صدوره تناقلته الوسائل الإعلامية ولا زالت حتى اليوم نظراً للنجومية التي تتمتع بها هيفاء.
عملت هيفاء على أغنيات هذا الألبوم بجهد، لتقديم عمل على المستوى المنتظر فولد البوم ملكة جمال الكون ب 14 عشر أغنية منوعة بين اللبناني والمصري، وبثلاثة حروف ” MJK ” أصبحت اليوم كلمة Trend على مواقع التواصل الإجتماعي.
إستمعنا للألبوم الذي تولت إنتاجه شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، كحال كثر، ولمسنا الجهد المبذول في إنجازه، وكان لا بد من إبداء الرأي في الأغنيات وبمصداقية، رغم مرور فترة ثلاثة شهور على إصداره.
1- ما تقوليش: أغنية سريعة، الموسيقى فيها عالمية أبدع حسن الشافعي في توزيعها بشكل مميز على لحن محمد رحيم وكلام محمد جمعة، فوضعوا معاً صوت هيفاء في قالب جميل يحاكي حالة حب وعتاب على طريقة المراهقين البريئة.
2- ملكة جمال الكون: وهي الأغنية الأجمل على الإطلاق في الألبوم لما تحمله من كلام صادق يعبر عن مشاعر حب تتغنى فيه هيفاء التي برزت في صوتها مساحات غنائية جديدة أثبتت من خلالها تطور صوتها بشكل واضح. ولا شك أن هيفاء قصدت بعنوان الألبوم انها أجمل إمرأة عربية في أيامنا اليوم، ونحن طبعاً نؤيدها الرأي.
أجمل ما قيل في الأغنية: “أنا عاشقة بكل كياني ياللي ما فيش زيك تاني دانا مبغمضش عيوني غير وإنت ما بين أحضاني .. عشقاك أنا بجنون ومعاك حبيبي بكون ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.”
3- بايظة: أغنية شعبية مصرية، من الألوان الموسيقية التي نجحت فيها هيفاء منذ بداياتها على الساحة الفنية. إستطاعت هيفاء دخول زوايا عديدة من الطرب الشعبي من خلال هذه الأغنية التي إختلفت بطريقة توزيعها الغريب والقريب من الأذن، الذي وضعه حسن الشافعي على لحن محمد الوزيري وكلام صابر كمال.
4- يالا مع بعض: واحدة من الأغنيات التي تبعث الحياة والفرح في نفس من يستمع إليها. قامت هيفاء بأدائها بطريقة جميلة وصادقة، فظهر في لحنها عزوبة صوتها. من خلال هذه الأغنية تأكد هيفاء أن الفن رسالة أيضاً، فتدعوا الناس للفرح والضحك والإبتعاد عن الحزن والزعل.
المقطع الأجمل في الأغنية: “الدنيا دي إتركبت جميلىة قوي أوعى تزعل تتخبط وتخسر إضحك إرقص إنبسط وحب الناس دوّر على نكتة وهزّر”.
5- سمعني: أجمل أغنية لبنانية في الألبوم، هيفاء المعروفة بذكاءها الحاد لم تطرح الأغنية بالتوزيع نفسه الذي كانت قد صدرت به كسينغل سابقاً هذا العام، بل إبتكرت مع هادي شرارة توزيع راقص وصاخب أقل ما يقال عنه أنه عالمي بإمتياز، فتميزت أغنية منير بو عساف وهشام بولس بطابع فريد لا يشبه إلا هيفاء وهبي.
6- بهرب من عينيك: أو مجنونة بيك كما عرفتها، من أقرب الأغنيات إليّ أنا شخصياً، فهذه الأغنية إلى جانب صدق كلامها ولحنها الذي يأخذك إلى إسبانيا في رحلة من أجمل رحلات المشاعر، أظهر جمال صوت هيفاء الرقيق الذي يبرع أيضاً بالرومانسي الصادق.
7- عارف: هذه الأغنية لم تضف إلى الألبوم من الناحية الغنائية بقدر ما أضافت إلى شخصية هيفاء التي تحدّت الكثير وصنعت نجوميتها بفضل مجهودها الخاص فقط، فهذه الأغنية هي تحدّ لهيفاء التي أدّت هذا اللون الكلاسيكي البعيد عن خطها الفني، فنجحت لأنها حاولت … وقلّة يحاولون ! فهنيئاً لهيفاء.
8- بحب فيك حاجات: أغنية فريدة، ذات لون موسيقي مميز لا زالت هيفاء الأبرز فيه، كلام الأغنية الذي وضعه أمير طعيمة جميل يعبر عن الحالة الحقيقية للحب بحيث في كل إنسان ما نحب وما لا نتقبل، وهيفاء الصادقة بهذه المشاعر مررت هذه الأغنية في رسالة واضحة فهمها من يعرف قلبها جيداً.
9- كوباّ: الأغنية ال HIT في الألبوم ومن دون منازع، بالنسبة لي هذه الأغنية ليست الأفضل في هذا الألبوم فحسب، بل هي أجمل ما غنت هيفاء. ففي هذه الأغنية التي تندرج في إطار السهل الممتنع إجتمعت الكلمة واللحن وهذا ليس بجديد على محمد رحيم، إلى جانب الصوت العزب الناعم مع خفة دمّ هيفاء التي يشهد لها كل من عرفها. فهذه الأغنية وإن صورت على طريقة الفيديو كليب ستحقق نجاحاً كبير.
10- بكرا بفرجيك: أغنية لبنانية دخلت من خلالها هيفاء إلى كلام الشارع اللبناني فعادت إبنة البلد إلى منزلها بعد ان كانت قد إبتعدت لمدّة عن الأغنيات اللبنانية، وركزت على المصري في فترة من الفترات. أغنية لا يمكن سوى القول أنها من انجح اغنيات الصيف الماضي، فترافقت مع فيديو كليب عالمي حقق إنتشار واسع وكسب رهان النقاد في مختلف الدول العربية.
11- كنت هقولك إيه: حجزت هيفاء أيضاً من خلال هذه الأغنية مكان جديد للشعبي المصري، ولكن هذه المرة بتذكرة صف أول. فقام الشاعر أمير طعيمة والملحن رامي جمال بإعطاء هيفاء أغنية تليق بها من الألف للياء وجاء توزيع توما بروح هيفاوية عنوانه التميز والتألق.
12- بقلّك إيه يا عم: هذه الأغنية لا تقل قيمة عن أغنية رجب التي حصدت ما حصدته من نجاح عام 2005 فحجزت لها المكان منذ حينها، أما اليوم فبقولك إيه يا عم، بإختلافها ومحاكاتها للنوتة الموسيقة على التوزيع الذي يثبت عالميته مرة جديدة في هذا الألبوم لا شك أنه أطاح برجب.
13- بدي شوف بعينك حب: قد تكون هذه الأغنية الأكثر أثراً عليّ ربما للنجاح الكبير الذي حققته بعد صدورها كسينغل، أو ربما بسبب الفترة الزمنية التي صدرت فيها حيث إرطبطت ببعض الذكريات، مهما كان السبب فلا شك أن هذه الأغنية حققت نجاح البومات على حالها، فهيفاء إكتسحت من خلالها الساحة الغنائية وبقوّة بعد صدورها.
14- حرامي قلوب: التجربة الأكثر تميزاً في هذا الألبوم بحيث تؤدي هيفاء ولأول مرّة اللّون الخليجي خلال مسيرتها الغنائية، فأبدعت أداءً، لفظاً وغناءً. لا شك ان لسفير الألحان فايز السعيد فضل كبير لخروج هذه الأغنية بهذا المسوى الرفيع. والمؤكد أن هذه الأغنية برهنت مرّة جديدة حرفية هيفاء في عملها وتحديها لنفسها في سبيل الوصول إلى الأفضل.
من عنوان الألبوم يظهر التميز، فيتنقل من أغنية لأغنية دافعاً من يستمع إلى الأغنيات بطلب المزيد والإستمرار في الإستماع. البوم مليء بالحياة، السعادة والفرح الذين تمثلهم هيفاء لجمهورها. ملكة جمال الكون أثبتت هذه المرّة أنها ليست جميلة فحسب، بل طموحة مثابرة، تؤدّي الأغنية وتوصل ما أرادت منها للمستمع.